إعلان

ثقافة من العالم

بليل يحاضر في "تجارب مثمرة" ببيت شعر نواكشوط

خميس, 09/09/2021 - 22:16

نظم "بيت الشعر - نواكشوط"، مساء اليوم (الخميس)، جلسة جديدة من سلسلته "تجارب مثمرة" التي يستضيف فيها كبار الشخصيات الثقافية المؤسسة في موريتانيا.
وجرت جلسة اليوم، التي قدمها لها وأدارها أ. د. عبد الله السيد مدير بيت شعر نواكشوط، مع الكاتب والإعلامي محمد عبد الله بليل وهو أحد جيل التأسيس الذين لعبوا دورا هاما في الثقافة والإعلام.

كاتيا الطويل تكتب... الموريتاني أحمد ولد إسلم يسرد انقلاب التكنولوجيا على البشر

خميس, 09/09/2021 - 00:30

 

"البراني" رواية العلاقات الإنسانية المهدورة وتحية للموسيقى الموريتانية

 

 

انطلاق معرض ستوكهولم للكتاب العربي بمشاركة 200 دار نشر عربية

سبت, 09/04/2021 - 00:16

بحضور 8 من السفراء العرب في السويد والقائمين بالأعمال، بدأت فعاليات معرض "الكتاب العربي" في العاصمة السويدية ستوكهولم، بعد افتتاحه رسمياً أمس الخميس 2 سبتمبر/أيلول، أمام المتخصصين في عالم الكتاب والنشر والتأليف.

الرئيس الشيشاني يأمر بترجمة قصيدة "من شنقيط" للشاعر شيخنا عمر لتكون بذلك أول قصيدة موريتانية تترجم إلى اللغة الشيشانية

خميس, 09/02/2021 - 15:08

نواكشوط - "السدنة":

أمر الرئيس الشيشاني رمضان قديروف بترجمة قصيدة "من شنقيط" للشاعر شيخنا عمر إلى اللغة الشيشانية لتكون بذلك أول قصيدة موريتانية تترجم إلى اللغة الشيشانية ونشر بالصوت والكتابة. ويعتبر الشاعر شيخنا عمر أحد أبرز الجيل الجديد في القصيدة الموريتانية المعاصرة وأكثرهم إنتاجا، وفاز بمسابقات شعرية عربية ودولية.

22 كاتبا يشاركون في كتاب "الرسائل الخليجية

خميس, 09/02/2021 - 13:48

أصدرت دار «هاشيت أنطوان» للنشر كتاب «الرسائل الخليجية»، وهو الكتاب الخامس ضمن سلسلة كتب جماعية من نمط «أدب الرحلات» يحكي قصة الحضارة العربية، بدأت بـ«باريس كما يراها العرب»، ثم «الرسائل الدمشقيّة» و«المئويّة الثانية للقضيّة الفلسطينيّة» و«الرسائل المغربيّة».

 

الفلسفة تطرق باب بيت شعر نواكشوط في ندوة: كيف رأى الفلاسفة الشعر ونظروا له؟

خميس, 08/26/2021 - 21:18

نظم "بيت الشعر - نواكشوط"، مساء اليوم (الخميس) ندوة فكرية تحت عنوان "جدلية العلاقة بين الشعر والفكر: كيف رأى الفلاسفة الشعر ونظروا له"، وهي الندوة التي حاضر فيها أستاذا الفلسفة: د. يعقوب القسم اعبيد الله ود. الحسن ولد أعمر أبلول،  بينما أدارها  أ. د.

موريتاينا.. الإعلان عن حملة شعبية لإعادة الإعتبار للعربية وتطوير اللغات الوطنية

أحد, 08/08/2021 - 12:47

تم اليوم في العاصمة نواكشوط الإعلان عن إطلاق حملة شعبية تهدف إلى التمكين للغة الرسمية للجمهورية الإسلامية الموريتانية وتطوير اللغات الوطنية، وسيكون ذلك من خلال العمل بكل الوسائل المتاحة لتفعيل المادة السادسة من الدستور الموريتاني، والتي تقول:" اللغات الوطنية هي العربية والبولارية والسوننكية والولفية. اللغة الرسمية هي العربية."

الصفحات