إعلان

ثقافة من العالم

اختتام الملتقى الدولي التفكيري حول "راهنية أسئلة النهضة العربية وسؤال "المثقف الوسيط"

ثلاثاء, 11/30/2021 - 04:45

قرطبة (اسبانيا)، 29 نوفمبر 2021

من حسين قبيسي

 

اختُـتِمَ اليوم في قرطبة الملتقى الدولي التفكيري الذي نظّمه معهد الدراسات والأبحاث العليا تحت عنوان "راهنية أسئلة النهضة العربية وسؤال "المثقف الوسيط".

مصطفى جلال.. مغربي يتوج بلقب "أفضل أستاذ في العالم"

ثلاثاء, 11/16/2021 - 00:43

 

توفيق الناصري - الرباط - سكاي نيوز عربية

 

أصبح مصطفى جلال، الأستاذ الذي أتم ربيعه الأربعين، حديث الصحافة المغربية، بعد أن سطع نجمه في العاصمة الهندية، وخرج من الكواليس إلى الأضواء حاملا بين يديه تتويجا عالميا ولقب "أفضل أستاذ في العالم".

المعلومة: هناك جهات رسمية ترفض حضوري فنّيا وإعلاميا وتمنع الضيوف من مقابلتي

سبت, 11/13/2021 - 00:39

 

 قالت الفنانة الكبيرة المعلومة بنت الميداح إن جهات رسمية نافذة فى الدولة ترفض حضورها أو ظهورها فى أي نشاط رسمي منذ مغاردة ولد الطايع الحكم قبل قرابة عشرين سنة .
وقالت بنت الميداح إنها هذه الجهات التى لاتعرف سبب وقوفها ضدها ترفض وجود أي علاقة لها مع التظاهرات الثقافية والفنية الرسمية سواء كانت داخل أو خارج البلاد.

أول سفيرة فوق العادة للثقافة العربية لدى الألسكو تشيد بمستوى المشاركة العربية في ملتقى تمكين المرأة المبدعة

اثنين, 11/08/2021 - 00:32

 

نواكشوط - و م أ:

أعربت الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان عن سعادتها بالزيارة التي قامت بها مؤخرا لموريتانيا تلبية لدعوة من السيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه للمشاركة في الملتقى الإقليمي حول تمكين المرأة المبدعة في البلدان العربية.

اختتام أشغال مؤتمر الآثار والتراث الحضاري للدول العربية

أربعاء, 11/03/2021 - 00:38

نواكشوط - و م أ:

 

أشرف الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد محمد ولد اسويدات مساء اليوم الثلاثاء في نواكشوط، على اختتام أعمال مؤتمر الآثار والتراث الحضاري في الدول العربية في دورته الخامسة والعشرين، التي استضافتها بلادنا خلال يومين تحت شعار : "الأمن الأثري في الوطن العربي".

وفاة الفنان السوري الكبير صباح فخري

ثلاثاء, 11/02/2021 - 14:19

 

المصدر: الميادين نت

 

 

موريتانيا تتسلم رئاسة مؤتمر الآثار والتراث الحضاري في الدول العربية ووزير الثقافة يؤكد: موريتانيا كانت مهدا للعديد من الحضارات والثقافات منذ ما يربو على 10 عام

اثنين, 11/01/2021 - 15:39

نواكشوط,  - و م أ:

تسلمت بلادنا رئاسة مؤتمر الآثار والتراث الحضري في الدول العربية من الجمهورية التونسية، خلال الدورة الـ25 له، المنعقدة اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات في انواكشوط، تحت عنوان "الأمن الأثري في الوطن العربي".

الصفحات